Deltawy 4 Eng

أهلا وسهلا بكم فى منتدى طلاب هندسة الدلتا
شارك واتعرف على زملائك واستفيد بكل ما يخص الدراسة
مع تحيات مدير المنتدى
م/ عبدالعليم حلمى عبدالمولى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Deltawy 4 Eng

أهلا وسهلا بكم فى منتدى طلاب هندسة الدلتا
شارك واتعرف على زملائك واستفيد بكل ما يخص الدراسة
مع تحيات مدير المنتدى
م/ عبدالعليم حلمى عبدالمولى

Deltawy 4 Eng

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

+2
lovely_girl
security91
6 مشترك

    فن التقدم لوظيفة.. من المراسلة إلى المقابلة

    avatar
    security91
    دلتاوى ذهبى
    دلتاوى ذهبى


    عدد المساهمات : 2408
    نقاط : 8837
    السٌّمعَة : 15
    تاريخ التسجيل : 16/10/2009

    فن التقدم لوظيفة.. من المراسلة إلى المقابلة Empty فن التقدم لوظيفة.. من المراسلة إلى المقابلة

    مُساهمة  security91 الثلاثاء أغسطس 24, 2010 6:10 am

    التقدم لشغل وظيفة جديدة لا يعتمد فقط على المؤهلات الدراسية والخبرات العملية، بل يستلزم الانتباه إلى عدة نقاط، هى بمثابة عنوان الجواب الذى يدلنا على مضمونه، والانطباع الأول هو أول تلك العوامل التى يجب الانتباه لها، لأنه يدوم طويلا ويفتح لك الأبواب أو يضيع عليك فرصة ربما لن تتكرر.

    كيف تجعل الانطباع الأول جيدا ومؤثرا فى لجنة الاختبار أو محدثك، خبيرة الإتيكيت ماجى الحكيم تقدم لقراء اليوم السابع، بعض النصائح المفيدة، حتى تكون على أتم الاستعداد وأنت ذاهب إلى أى مقابلة.

    نصائح قبل الذهاب
    قبل الذهاب وفى أثناء مراسلتك للشركة المتقدم للعمل بها، وفى أثناء إرسالك لسيرتك الذاتية والاتفاق على تحديد ميعاد للمقابلة:

    - لا تتراسل مع الشركة المتقدم للعمل بها من إيميل شركتك الحالية، فهذا يعطى انطباعا بأنك غير أمين، ولكن من خلال إيميلك الشخصى، ويفضل أن يكون إيميلك الشخصى باسم: ahmed mahmoud وليس مثلاً إيميل: memofun لأنك تراسل جهة عمل ممثلة فى موظف أو إدارة وليس صديق شخصى.

    - يمكنك أخذ نسخ إضافية من السيرة الذاتية، بالإضافة لصور بعض الشهادات التى حصلت عليها وضعهم فى حقيبة عمل أنيقة فقد تحتاج إليهم.

    - قبل أن تذهب إلى المقابلة لابد وأن تتعرف على نشاط الشركة أو المؤسسة التى ستجرى بها الاختبار، فهذا سيجعلك على دراية، وسيمنحك المزيد من الثقة وأنت تتحدث مع مسئول الموارد البشرية بالشركة.

    - معرفة عنوان وأرقام تليفونات المكان الذى يتم فيه إجراء المقابلة.

    - معرفة أسماء الأشخاص الذين سيتم إجراء المقابلة معهم.

    - الورق والقلم لتدوين أية ملاحظات هامة.

    - اقرأ قليلاً من الكتب الأكاديمية السريعة فى مجال الوظيفة المتقدم لها، فهو لن يضيرك بشئ حتى، وإن كنت تطبقها يوميا فى عملك الحالى.

    نصائح خاصة بالمظهر:

    - الملابس الأنيقة وليس بالضرورة أن تكون باهظة الثمن، وإنما متلائمة ومتناسبة مع بعضها البعض.

    - عدم البهرجة فى الملابس (وارتداء الحلى والإكسسوارات للبنات والسيدات - كونى بسيطة جدا قدر الإمكان).

    - ضع فى الحقيبة الأشياء المهمة فقط وعدم حمل أشياء كثيرة.

    - تجنب استخدام العطور النفاذة، فهى قد تضايق محدثك، لاسيما أن مكان المقابلة فى الغالب مكان مغلق.

    - اختيار البدل للرجال والتايير أو البدلة للنساء.

    - اختيار ألوان مناسبة للملابس توحى بالجدية وتبعث على الثقة، بالنسبة للرجال يفضل البدلة ذات اللون الرمادى أو الكحلى، والابتعاد تماما عن اللون البنى، بينما تبتعد السيدات عن الألوان الصارخة والتى توحى بالعدوانية مثل الأحمر والبرتقالى أو النقشات الكثيرة، ويفضل أن ترتدى الأسود أو الرمادى بدرجاته أو الكحلى.

    أثناء المقابلة:

    - لا تنسى إغلاق تليفونك المحمول أو وضعه فى الوضع الصامت وليس الاهتزاز، حتى لا يقطع رنينه سير مقابلتكم قصيرة الوقت.

    - الوصول فى الميعاد المحدد (من الأفضل أن يكون قبل الميعاد بدقائق).

    - ارسم ابتسامة بسيطة على وجهك.

    - النظر إلى عين الشخص الذى يوجد أمامك عند التحدث، فلا تهرب من محدثك بعدم النظر فى عينيه.

    - المصافحة بالأيدى بقوة، ولكن تجنب الضغط بشدة على الأيدى.

    - التحية بالسؤال "كيف الحال"؟ أو "كيف حالك يا سيد/.. أو يا سيدة/..."

    - عند تقديمك لنفسك، يذكر الاسم ببطء وبوضوح.

    - ضع فى اعتبارك الجلسة السليمة، وهى أن تجلس ظهرك مفرود بشكل مستقيم، ولكن مريح، مع وضعية مريحة للأيدى وغير متشابكة وتجنب وضع ساق على ساق أثناء المقابلة، فهذا قد يسبب لك بعض التوتر، ولكن ضع قدميك بشكل ثابت على الأرض، فهذا يعطى انطباع براحة وثقة المرشح للوظيفة فى نفسه.

    - تجنب الإساءة لموظفى الشركة التى تعمل بها فى الوقت الحالى، أو تكون قد تركت العمل بها، حتى وإن كانوا أساءوا إليك فهذا يعطى انطباعا عند مسئول الشركة الجديدة بأنه ربما تذم فيهم مستقبلا.

    - توخى الصراحة والصدق فى كلامك.

    - لا تنسى أن تشكر الشخص الذى يختبرك فى نهاية المقابلة، فهو خصص جزء من وقته لمقابلتك.

    - فى النهاية تأكد بأن مقابلات التقدم للوظيفة هى متعة جميلة، ولا يوجد داعى لأى توتر فيها، لذا كل ما عليك هو الاستعداد كما سبق وأوضحت، وابذل كل ما فى استطاعتك والله الموفق أولاً وأخيراً.
    lovely_girl
    lovely_girl
    مشرف عام
    مشرف عام


    عدد المساهمات : 1720
    نقاط : 7411
    السٌّمعَة : 36
    تاريخ التسجيل : 07/10/2009
    العمر : 37

    فن التقدم لوظيفة.. من المراسلة إلى المقابلة Empty رد: فن التقدم لوظيفة.. من المراسلة إلى المقابلة

    مُساهمة  lovely_girl الإثنين سبتمبر 20, 2010 12:30 am

    ميرسي علي التوبيك يابشمهندس
    avatar
    engy ali
    دلتاوى ذهبى
    دلتاوى ذهبى


    عدد المساهمات : 1007
    نقاط : 6373
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 22/10/2009
    العمر : 31

    فن التقدم لوظيفة.. من المراسلة إلى المقابلة Empty رد: فن التقدم لوظيفة.. من المراسلة إلى المقابلة

    مُساهمة  engy ali الإثنين سبتمبر 20, 2010 9:01 am

    ميرسى ى احمد تسلم ايدك توبيك جميل
    SHRF
    SHRF
    دلتاوى ذهبى
    دلتاوى ذهبى


    عدد المساهمات : 436
    نقاط : 5649
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 30/05/2010
    العمر : 34

    فن التقدم لوظيفة.. من المراسلة إلى المقابلة Empty رد: فن التقدم لوظيفة.. من المراسلة إلى المقابلة

    مُساهمة  SHRF الإثنين سبتمبر 20, 2010 3:14 pm

    نيس توبيك
    eng:diaby
    eng:diaby
    دلتاوى ممتاز جدا
    دلتاوى ممتاز جدا


    عدد المساهمات : 262
    نقاط : 5672
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 11/02/2010
    العمر : 31

    فن التقدم لوظيفة.. من المراسلة إلى المقابلة Empty رد:: فن التقدم لوظيفة.. من المراسلة إلى المقابلة

    مُساهمة  eng:diaby الإثنين سبتمبر 20, 2010 3:21 pm

    توبيك ممتاز يا باشمهندس وشكرا على الافاده
    eng.Khaled Maher
    eng.Khaled Maher
    دلتاوى منووووور
    دلتاوى منووووور


    عدد المساهمات : 54
    نقاط : 5054
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 28/09/2010
    العمر : 32
    الموقع : مدينة أجـــــــا - دقهلية

    فن التقدم لوظيفة.. من المراسلة إلى المقابلة Empty رد: فن التقدم لوظيفة.. من المراسلة إلى المقابلة

    مُساهمة  eng.Khaled Maher الخميس سبتمبر 30, 2010 3:02 pm

    بجد معلومات مهمة جدا وتوبيك حلو كتير

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 5:08 pm